الهيكل التنظيمي للوحدة



ينشأ في الجامعة "وحدة التخطيط والتطوير والجودة" بهدف التخطيط لتحقيق أهداف الجامعة وتمكينها من تحقيق القدرات التنافسية مع مثيلاتها من المؤسسات التعليمية وتطبيق برامج الجودة والتميز على البرامج الأكاديمية والمرافق والخدمات فيها.

1. يعين رئيس الجامعة لجنة تسمى "اللجنة العليا للتخطيط والتطوير والجودة"، تتألف من نائب الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير وخدمة المجتمع رئيسا للجنة وعضوية نائب الرئيس لشؤون كليات المجتمع وثلاثة من عمداء الكليات، وأثنين من أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة والاهتمام، وأحد المختصين الخبراء من خارج الجامعة بالإضافة لمدير الوحدة. وللجنة دعوة من تراه مناسبا لحضور جلسات اللجنة دون أن يكون له حق التصويت على قراراتها.

2. يعين الرئيس مديرا للوحدة يتولى إدارة الوحدة والإشراف عليها.

3. يعين رئيس الجامعة في كل كلية مساعدا للعميد لشؤون التخطيط والتطوير والجودة، يتولى الإشراف على تنفيذ برامج التخطيط والتطوير والجودة من خلال مكتب ينشأ لهذه الغاية .

4. يعين رئيس الجامعة بناء على تنسيب عميد الكلية لجنة للتخطيط والتطوير والجودة داخل الكلية برئاسة مساعد عميد الكلية لشؤون التخطيط والتطوير والجودة وعضوية رؤساء الأقسام الأكاديمية وأثنين من أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة والاهتمام ، تكون مهمتها إعداد البرامج والخطط وتشكيل اللجان الفنية المطلوبة لتنفيذ سياسات التخطيط والتطوير والجودة .