مهام مكتب الجودة


1. نشر ثقافة الجودة في الكلية من خلال إصدار الدراسات، والكتيبات، والنشرات، وعقد الندوات، والمحاضرات، وورش العمل.
2. العمل على ضمان جودة البرامج الأكاديمية، وتهيئتها للاعتماد الأكاديمي.
3. الالتزام برسالة الكلية وأهدافها من أجل تحسين الأداء.
4. استطلاع آراء الخريجين بهدف تطوير أداء الكلية في ضوء معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.
5. استطلاع وبشكل دوري آراء الطلاب وقياس رضاهم عن البرامج التعليمية، وجودة التدريس، ومصادر التعلم، والخدمات المختلفة التي تقدم لهم، وأن ينعكس ذلك على خطط وإجراءات التطوير والتحسين.
6. استطلاع آراء مؤسسات المجتمع المستفيدة من مخرجات الكلية بما يساير احتياجات المجتمع، ويحقق مبدأ المشاركة المجتمعية المفيدة في تطوير تلك المخرجات.
7. إعداد النماذج والبرامج المتخصصة التي تتطلب إجراء المسوحات، وإجراء عمليات القياس والتقويم، وتوفير قاعدة بيانات وخدمات إلكترونية. 
8. متابعة أنشطة الأقسام العلمية والمراكز والإدارات، لجمع البيانات والمعلومات ذات العلاقة بأدائها وخططها.
9. صياغة الخطط التدريبية اللازمة لعمليات التقويم وتوكيد الجودة.
10. المساهمة في إعداد مشروع الخطة الإستراتيجية للكلية التي من شأنها إحداث التغيير المنشود، وتوجيه الجهود، وتوظيف الإمكانات والطاقات وفق رسالة الكلية، لبلوغ أهدافها وطموحاتها المستقبلية.
11. توفير المعلومات حول التطورات المتعلقة بتوكيد الجودة والاعتماد، وإعداد التقارير السنوية عن أنشطة الكلية، ومخرجاتها وفق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.