مهام مساعد عميد الكلية للتطوير والجودة

1. نشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالقسم.
2. تطبيق أدوات التقويم لقياس جودة البرامج والمقررات الدراسية وجودة عمليات التدريس ، والخدمات المقدمة للطلاب وفقا للمعايير والأدلة والمؤشرات والشواهد الخاصة بجهة الاعتماد الأكاديمي المنوطة.
3. إعداد التقارير الخاصة بالجودة والتقويم ورفعها إلي لجنة لضمان الجودة في الكلية.
4. تشكيل اللجان الفرعية الداخلية لانجاز الأعمال المرتبطة بتوكيد الجودة والاعتماد بالقسم .
5. استيفاء خطط التقويم الذاتي لتوكيد الجودة علي مستوي القسم.
6. التعاون مع لجنة لضمان الجودة في الكلية في تنظيم اللقاءات والمحاضرات ، والندوات ، وإعداد الأدلة وغيرها من المهام ذات العلاقة بالجودة والاعتماد الأكاديمي.
7. تقويم العملية التعليمية من خلال قياس مؤشرات الأداء لمدخلاتها، وعملياتها، ونواتجها، ويشمل ذلك: هيئة التدريس،والعاملين،والطلاب، والبرامج، والخريجين الخ.
8. تحديد جوانب القوة والضعف في الإمكانيات والبرامج التعليمية التي يقدمها القسم، وتقديم المقترحات والوسائل المناسبة للتغلب عليها، ووضع خطط العمل بتوقيتات ومسئوليات وتحديد الإمكانيات اللازمة لها.
10. تقديم التوصيات والمقترحات والتقارير بشأن مراحل الاعتماد البرنامجي للقسم.